.
التتمة...

نائب يدعو البرلمان لمنح العبادي "بعض الصلاحيات" لمعالجة ملف الإدارة بالوكالة

المحرر رافد صبار - السبت 15 تموز 2017 12:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عزا النائب عدنان الأسدي، السبت، عدم حسم إدارة المؤسسات الحكومية بالوكالات إلى الخلافات والاعتراضات السياسية، داعيا مجلس النواب إلى منح رئيس الوزراء حيدر العبادي "بعض الصلاحيات" لمعالجة هذا الملف.

وقال الأسدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الأيام المقبلة ستشهد إعداد صيغة توصيات بشأن إدارة المؤسسات والهيئات"، لافتا إلى أن "عدم حسم الملف يعود إلى الخلافات والاعتراضات السياسية وليس بسبب الإشكال القانوني".


وأكد الأسدي "ضرورة تفعيل صلاحيات مجلس النواب حسب الدستور وتطبيق الورقة الإصلاحية المقدمة من رئيس الوزراء والمتعلقة بإنهاء الإدارة بالوكالة في المواقع الرسمية من خلال إعطاء رئيس مجلس الوزراء بعض الصلاحيات لمعالجة الملف حسب الكفاءة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا في وقت سابق، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى العدول عن قرار العمل بـ"الوكالات" في إدارة الهيئات والمناصب، مؤكدا أن ظنه بالعبادي أن "لا يقوم بما قام به سلفه".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة