.
التتمة...

هروب العقل المالي لتنظيم "داعش" من الحويجة

السبت 15 تموز 2017 13:48
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر محلي في كركوك، السبت، بأن ما يسمى "العقل المالي لداعش" في الحويجة هرب ومعه ملفات مهمة بينها اسماء قادة التنظيم في العراق.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العقل المالي لداعش والذي يحمل الجنسية العربية لاحدى دول الجوار اختفى عن الأنظار بشكل نهائي ومعه ملفات مالية مهمة، بالاضافة الى أسماء قادة التنظيم في العراق".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القيادي الذي يعتبر واحد من المقربين من البغدادي كان يتخذ من إحد منازل المدنيين مقرا له في وسط قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)"، لافتاً الى أن "اربعة من عناصر التنظيم بينهم امرأة هربوا معه".


وتابع، أن "هروب أحد أهم القادة الماليين للتنظيم ضربة قاصمة له، حيث أن التنظيم بات غير قادر على توفير الاموال الكافية لتمويل عملياته وان التنظيم خسر غالبية مصادر تمويله الداخلية والخارجية وبات يعتمد على الاتاوات التي تجبى من الاهالي".

يذكر أن قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والزاب والرياض والعباسي جنوب غربي كركوك، ما زالت تخضع ومنذ العاشر من حزيران 2014، لسيطرة تنظيم "داعش".


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن