.
التتمة...

تدمير وكر لـ"داعش" شمال شرق بعقوبة

السبت 15 تموز 2017 16:58
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن مدير ناحية جلولاء في محافظة ديالى يعقوب يوسف ملا علي، السبت، عن تدمير وكر سري لتنظيم "داعش" بعملية تمشيط نفذتها "عشائر قرى الاصلاح" شمال شرق بعقوبة.

وقال ملا علي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عشائر قرى الاصلاح نفذت عملية تمشيط واسعة لمنطقة الزور في محيط القرى الواقعة شمال جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن كشف وكر سري لتنظيم داعش تم تدميره بالكامل".


وأضاف، أن "الوكر كان نقطة انطلاق لخلايا نائمة لاستهداف المناطق والقرى المحيطة"، لافتاً الى أن "داعش وردا على تدمير وكره السري ارسل خلية مسلحة لمهاجمة احدى نقاط المرابطة للعشائر الا أن منتسبي النقطة ردوا بقوة واشتبكوا لبعض الوقت مع داعش قبل هروب الأخير واصابة احد المدنيين بإطلاق بجروح متوسطة نتيجة اطلاق نار".

وتابع، أن "داعش نفذ سلسلة هجمات متعاقبة ضد قرى الاصلاح بسبب انتفاضة عشائرها وردعهم للتنظيم عدة مرات"، مبينا أن "وعي وادراك العشائر منع التنظيم من الاستحواذ على موطئ قدم في منطقة ذات بعد ستراتيجي".

وتنشط خلايا نائمة لـ"داعش" في بعض مناطق الزراعية في محيط ناحية جلولاء في محافظة ديالى، بحسب مصادر محلية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن