.
التتمة...

الكوليرا تحصد 1770 ضحية في اليمن خلال 11 أسبوعا

السبت 15 تموز 2017 21:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت منظمة الصحة العالمية، السبت، أن وباء الكوليرا حصد أرواح 1770 شخصا على الأقل في اليمن، منذ بدء تفشيه في 27 نيسان المنصرم.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية نقلا عن تقرير صادر من المنظمة الدولية بأن حصيلة الوفيات ارتفعت بـ11 شخصا منذ أمس الجمعة، بينما بلغ عدد حالات الاشتباه في الإصابة بهذا الوباء القاتل 338 ألفا و969 شخصا في 11 محافظة يمنية.

وأشار التقرير إلى أن المرض ينتشر في 21 من أصل المحافظات اليمنية الـ22، ولا تزال محافظة أرخبيل سقطرى جنوب البلاد وحدها التي لم يتم فيها تسجيل أي حالة إصابة.


تجدر الإشارة إلى أن الجهود التي تبذلها المنظمات الإنسانية المحلية والدولية لا تكفي، على ما يبدو، لوقف انتشار الوباء في الأراضي اليمنية، لا سيما في وقت يتواصل فيه داخل البلاد منذ عام 2014 الصراع المسلح بين القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية