.
التتمة...

دراسة: ممارسة الجنس مرة في الأسبوع تخفف من شيخوخة المرأة

الأحد 16 تموز 2017 09:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت دراسة جديدة عن أن ممارسة الجنس أقله مرة واحدة في الأسبوع تخفف من شيخوخة المرأة، حتى وإن لم تكن تستمتع بالعلاقة.

ووجدت الدراسة أن النشاط الجنسي يزيد من طول التيلوميرات النسائية الموجودة في نهاية خيوط الحمض النووي، والتي كلما كانت أطول ارتبطت بإبطاء الشيخوخة وإطالة العمر وتحسين الصحة العامة.

ولفتت البحوث الى أن طول هذه التيلوميرات النسائية يزيد مع ممارسة الجنس بصرف النظر عمّا إذا كانت المرأة راضية أم لا. كما يعتقد الباحثون أنّ الجنس قد يُخفف من الشيخوخة لدى النساء عن طريق تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن.


وقد قام الباحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو على مدى أسبوع واحد بدراسة العلاقة الحميمة الجسدية، العلاقة مع الشريك، الرضا بشكل عام، لـ 129 والدة مررن بعلاقات طويلة الأمد. وقد تمّ أخذ عينات دم من المشاركات في الدراسة بهدف تحديد طول التيلومير.

وكشفت النتائج عن أن النساء اللواتي مارسن الجنس مرة واحدة على الأقل خلال مدة الدراسة لديهن تيلوميرات أطول بكثير. والملفت هو أن الرضا في العلاقة، الإجهاد، العلاقة مع الشريك، هي عوامل لا تحمل أي تأثير على طول التيلومير.

ويشار الى أن نتائج هذه الدراسة قد نشرت في مجلة Psychoneuroendocrinology.


علم وعالم , للنساء فقط
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم