.
التتمة...

ديالى: أوقفنا ضخ المياه لأكثر من 30 الف نسمة بسبب الكهرباء

الأحد 16 تموز 2017 14:41
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاحد، عن توقف ضخ المياه لاكثر من 30 الف نسمة شمال المحافظة بسبب تذبذب فولتية الكهرباء، محذرا من "كارثة تلوح بالافق" في طل بروز موجة العطش في مناطق هي الاعلى بمعدلات حرارة الصيف.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم، (64 كم شمال بعقوبة)، محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مشروع ماء العظيم توقف عن ضخ المياه بالكامل ولاتوجد حاليا قطرة ماء واحدة فيه، بسبب تذبذب فولتية الكهرباء في محطة الضخ الرئيسية على نهر دجلة والتي تمد الخط الناقل الممتد الى اكثر من 40 كم الى مركز الناحية بالمياه الخام".


واضاف العبيدي، ان "اكثر من 30 الف نسمة في وضع مأساوي حاليا مع توقف ضخ المياه"، مشيرا الى ان "المياه التي كانت تصلها لايسد الا جزءا ضئيلا جدا من احتياجاتها وقد توقف حاليا".

وحذر من "كارثة تلوح بالافق مع بروز موجة عطش حادة في مناطق هي الاعلى بمعدلات الحرارة بالصيف في ديالى"، داعيا "حكومة ديالى الى الاستنفار وتأمين خط مستقر للكهرباء ذو فولتية مستقرة لتشغيل محطات الضخ على نهر دجلة لتامين وصول المياه الخامة لمركز ناحية العظيم لتفادي موجة عطش قاتلة مع ارتفاع درجات الحرارة والتي بلغت اليون نحو نصف درجة الغليان".

وتعتمد ناحية العظيم وخاصة مركزها على خط ناقل لمياه الخام من نهر دجلة يزيد طوله عن 40 كم لتأمين المياه الخام لمحطة الاسالة المركزية فيها والتي تؤمن مياه الشرب لاكثر من 30 الف نسمة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي