.
التتمة...

معصوم يصادق على قانون ضم المعهد القضائي لمجلس القضاء الأعلى

المحرر دريد سلمان - الإثنين 17 تموز 2017 08:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
صادق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، على قانون ضم المعهد القضائي إلى مجلس القضاء، مؤكدا أن ذلك يعزز استقلال القضاء واحترام سيادة القانون.

وقال مكتب معصوم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق على قانون ضم المعهد القضائي إلى مجلس القضاء الأعلى لسنة 2017، والذي صوت عليه مجلس النواب في وقت سابق".

وأوضح المكتب، إن "هذا القانون شرع بهدف ربط المعهد القضائي بمجلس القضاء الأعلى باعتباره الجهة المعنية بإعداد القضاة وأعضاء الادعاء العام وبتعيينهم وفك ازدواجية إدارته، لغرض تطويره بما يعزز استقلال القضاء واحترام سيادة القانون"، مشيرا إلى أن "هذا القانون أرسل للنشر في الجريدة الرسمية".


وكان النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي اتهم، الثلاثاء (2 أيار 2017)، كتلة سياسية لم يسمها بمحاولة الضغط لإبقاء المعهد القضائي تابعا لوزارة العدل، عازيا السبب الى أن تلك الكتلة "مستفيدة" من هذا الوضع، فيما اعتبر أن مجلس النواب تصرف بشكل مهني حين رفض طلبا مقدما من تلك الجهة لسحب مشروع قانون ربط المعهد القضائي بالسلطة القضائية.

وكان مجلس النواب رفض، بجلسته التي عقدت، الأحد (30 نيسان 2017)، طلبا بسحب مشروع قانون ربط المعهد القضائي بالسلطة القضائية.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة