.
التتمة...

استراليا تحظر الحجاب في مدارسها وتعلن إستراتيجية للتعامل مع "الإرهاب"

الإثنين 17 تموز 2017 09:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
قررت السلطات الاسترالية، حظر الحجاب في المدارس، وفيما أعلنت إستراتيجية للتعامل مع "الإرهاب"، تم التصويت ضد مقترح يدعو لحظر الهجرة من البلدان التي تمارس فيها الشريعة الإسلامية.

وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن المدارس الأسترالية لن تعد تسمح لطالبتها المسلمات بارتداء الحجاب أو "البرقع" خلال الفصول الدراسية.

وأضافت الصحيفة، أن الحزب الوطني الليبرالي صوت على حظر "الملابس الإسلامية" في جميع مدارس ولاية "كويزنلاند" على الطالبات اللواتي تقل أعمارهن عن 10 سنوات، وذلك خلال مؤتمره السنوي الذي يوافق انعقاده، أمس.


ولفتت الى أن الحزب الوطني صوت أيضا ضد اقتراح يدعو إلى حظر الهجرة من البلدان التي تمارس فيها الشريعة الإسلامية.

وجاءت هذه الخطوة عقب إعلان الحزب الوطني الليبيرالي إستراتيجية للتعامل مع "الإرهاب" يسمح باحتجاز الشرطة لمشتبه بهم في قضايا إرهاب لمدة 28 يوما دون أية تهمة.

يذكر أن استراليا تتبع سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ.


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية