.
التتمة...

التواصل الرياضي والسلم المجتمعي مشروع جديد للأكاديمية الاولمبية

الإثنين 17 تموز 2017 12:34
-
+


السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت اللجنة الاولمبية، الاثنين، أن الاكاديمية الأولمبية العراقية طرحت مشروعا رياضيا جديدا هو التواصل الرياضي والسلم المجتمعي، مبينة أن المشروع الجديد جاء عبر كتاب صدر عن الاكاديمية.

وقالت اللجنة في بياتن تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "الأكاديمية الأولمبية العراقية طرحت مشروعا رياضيا على مستوى الرياضة المجتمعية، وما يمكن ان يقود اليه من نتائج ايجابية على المدى البعيد بالنسبة لرياضة الانجاز"، مبينة أن "المشروع جاء في كتاب صدر عن الاكاديمية بعنوان( التواصل الرياضي والسلم المجتمعي ..افكار وتجارب(".


وأضافت اللجنة أن "الكتاب من تاليف مدير الاكاديمية هادي عبدالله و مدير اعلام مجلس دبي الرياضي سامي عبدالامام ويضم الكتاب، ستة فصول تتضمن افكارا وتجارب من دول مختلفة على صعيد تنمية المجتمع رياضيا والتركيز على تجربة دبي في ممارسات نبض دبي الرياضية في شتى الفعاليات".


بدوره قال مؤلف الكتاب هادي عبدالله بحسب البيان إن "الأساس هو المشروع الرياضي الذي يقدمه الكتاب، ونتمنى ان تتبناه جهة حكومية او اهلية لتنفيذه على وفق اسسه العلمية"، مشيرا إلى أن "كل خطوات المشروع بسيطة يمكن انجازها بما يتلائم وطبيعة المجتمع العراقي في هذه المرحلة من اجل تجاوز كل المشاكل المجتمعية وحتى النفسية التي أفرزتها مرحلة ما بعد الاحتلال الاميريكي".

وكشف عبدالله أن "المشروع يركز على الفعاليات الرياضية والثقافية المصاحبة لها بطريقة استلهمت التجارب في بلدان شقيقة وصديقة لصنع التجربة الرياضية العراقية الخاصة في هذا الاطار الذي يحقق مبادئ الميثاق الاولمبي".


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة