.
التتمة...

حظر هذه المهنة على الرجال في البرازيل.. والسبب؟

الإثنين 17 تموز 2017 12:43
-
+

نشرت الجريدة الرسمية في مدينة ساو باولو البرازيلية إعلانًا أدهش ملايين البرازيليين. وينص على منع الرجال من ممارسة مهنة الاعتناء بالأطفال الصغار أو الـ"بيبي سيتر".

وأوضح الإعلان، أنه يحظر اعتبارًا من منتصف شهر تموز /يوليو على الرجل العمل كـ "بيبي سيتر"، وفقًا لقرار اتخذته الحكومة من أجل سلامة الأطفال الصغار. وبرّر الإعلان ذلك بالتأكيد على أن الرجال لا يملكون الصبر الكافي للاعتناء بالأطفال الصغار، "فإذا كانوا يمتنعون عن الاعتناء بأطفالهم فكيف يمكنهم الاعتناء بأطفال الآخرين".


تعرض الاطفال لحالات الضرب

وأشارت الجريدة في إعلانها الموقّع من قبل مدير قسم المهن في وزارة العمل البرازيلية في ولاية ساو باولو، إلى أن العدالة البرازيلية وأقسام الشرطة تلقت الكثير من الشكاوى حول سوء معاملة الأطفال من قِبل الرجال الذين كانوا يعتنون بهم. حتى أن بعض الأسر وضعوا كاميرات سرية في منازلهم للتأكد من تصرفات الرجل الذي يعمل "بيبي سيتر". فسجلت حالات ضرب وحرمان الطفل من الطعام.

دورات خاصة
كانت وزارة العمل البرازيلية قد سمحت للرجال بالعمل في وظيفة الـ"بيبي سيتر" ولكن بشرط اتباع دورات مختصة بذلك، إلا أنه لم يتم الالتزام بالموضوع. وبالتالي كثرت المخالفات علماً أن نحو 8% من الرجال البرازيليين يعملون في هذه المهنة.


ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي


على اثر اطلاق هذا القرار، جاءت ردود الأفعال متفاوتة على مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من وافق على الإعلان، ومنهم من اعتبره إجحافًا بحق الرجال، وتم التأكيد على ضرورة إعادة النظر فيه.


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم