.
التتمة...

صحة الأنبار: نسبة الدمار بالمؤسسات الصحية في المحافظة تصل الى60%

الإثنين 17 تموز 2017 17:24
-
+

السومرية نيوز/ الانبار
أعلن مدير عام صحة الأنبار عبد الستار لواص، الاثنين، أن نسبة الدمار بالمؤسسات الصحية في المحافظة تصل الى60%، مبينا ان صحة المحافظة بحاجة الى 154 مليار دينار لإعادة تلك المؤسسات للخدمة.

وقال لواص في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حقيقة ما تعرضت له المؤسسات الصحية في الأنبار هي نسب متفاوتة من مستشفى الى اخرى وكذلك المراكز الصحية"، مبينا أن "نسبة المؤسسات الصحية التي تعرضت لأذى نتيجة العمليات العسكرية والارهابية من قبل داعش تتراوح بين50-60%".


وأضاف لواص، أن "المبالغ المقدرة لإعادة اعمار المؤسسات الصحية والتي خاطبنا بها وزارة الصحة قبل أيام لوجود دول مانحة لهذه المبالغ هي 154 مليار دينار"، مشيراً الى أن "مستشفى الفلوجة احيل ملف اعادة اعمارها الى منظمة undp، التي انهت بدورها كل الكشوفات الخاصة بذلك".

وتابع، أن "صندوق الاعمار هو من تبنى موضوع اعمار مستشفى الرمادي العام، وحيث تم اعداد الكشوفات من قبل دائرة صحة الأنبار وتمت مصادقتها من قبل وزارة الصحة وارسلت الى صندوق الاعمار"، لافتاً الى أن الصندوق اخبرنا قبل أيام بأنه خلال المرحلة الأولى لا يمكن شمول مستشفى الرمادي بالاعمار لقلة التخصيصات، وسيتم شمول المستشفى بالمرحلة الثانية".

يذكر أن البنى التحتية للصحة في الأنبار تعرضت لدمار وخراب نتيجة العمليات العسكرية و"الإرهابية" من قبل "داعش" إبان سيطرته على عدد من مناطق المحافظة، قبل أن تقوم الأجهزة الأمنية بتحريرها.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي