.
التتمة...

روسيا تتحدث عن مقتل البغدادي

الإثنين 17 تموز 2017 17:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الكرملين، الاثنين، عن تضارب في المعلومات التي تلقاها حول مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، الذي رجح الجيش الروسي مقتله في حزيران، وأعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، للصحافيين ان "المعلومات التي تصلنا متناقضة وتقوم وكالات استخباراتنا بالتحقق منها"، مشيرا الى انه "ليس لدينا معلومات أكيدة".


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي بمقتل البغدادي غداة إعلان العراق النصر على داعش في مدينة الموصل.

وقال المرصد الذي يستند إلى شبكات مصادر واسعة في سوريا، أن لديه معلومات من قيادات في تنظيم داعش تؤكد مقتل البغدادي، لكن بدون أن يتسنى له تحديد مكان أو موعد أو ظروف حصول ذلك.

وخلال الأشهر الأخيرة انتشر العديد من الشائعات حول مقتل البغدادي.

وأعلن الجيش الروسي في 22 حزيران أنه يحاول التثبت من مقتل البغدادي في غارة جوية روسية في سوريا في أيار الماضي.

وأعلنت الولايات المتحدة من جهتها أن ليس بوسعها تأكيد أو نفي مقتل البغدادي، الذي رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله.

وبقي البغدادي متوارياً عن الأنظار، حيث ترددت شائعات تفيد بأنه تنقل مراراً في المناطق التي يسيطر عليها تنظيمه بين جانبي الحدود العراقية السورية.

وكان الظهور العلني الوحيد للبغدادي، وهو من مواليد العراق ويبلغ من العمر 46 عاماً، في تموز 2014 في جامع النوري الكبير بغرب الموصل.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية