.
التتمة...

بالفيديو: مسلسل حرائق الباستين في ديالى

الإثنين 17 تموز 2017 18:54
-
+

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تتكرر ظاهرة حرق البساتين في ديالى، لاسيما قضاء بعقوبة، ما اثار شكوكا لدى الفلاحين بوجود من يقف وراءها لدوافع غير محددة.

مواطن قال: "الحادث فجاة كاعدين بالمكتب كبت النار فوصلت منشوفها وصلت لحد المعرض فلحكنا طلعنه السيارات من المعرض وسبب اضرار اللنا للمعرض وسبب هذا الحريق الحريق كلش جان يعني جبير تقريبا اربع ساعات ظلت مشتعلة". (كلام محكي)



وأضاف مواطن آخر: "اطالب الحكومة على انه يدعمون الفلاح على محاسبة الجناة لان هذا متعمد وليس قضاء وقدر لان هاي النار كبلها هم احتركت فمستحيل هاي مال قصاء وقدر مال واحد حركها حتى يخفي معالم بعقوبة".

قائممقام بعقوبة كشف بدوره عن احالة خمسمئة مزارع الى المحاكم المختصة بتهمة حرق نحو ستين دونما من بساتين القضاء.

عبدالله الحيالي، قائممقام قضاء بعقوبة، قال: "عمد الفلاحون حاليا الى حرق هذة البساتين بصورة متعمده وتم حرق اكثر من 60 دونم خلال شهر السبب هو عدم وجود رادع، نحن كادارة محلية في قضاء بعقوبة قمنا بتشكيل لجنة واخالة اكثر من 500 مزارع وفلاح الى المحكمة محكمة تحقيق بعقوبة لاجراء اللازم بهذا الصدد ".

التهام الحرائق عشرات الدونمات من بساتين بعقوبة خلال تموز يهدد بكارثة بيئية، يلخصها مختصون، بانها ستفقد المدينة حزامها الاخضر وتشوه خريطة ما سموه بالامتداد السكاني.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي