.
التتمة...

حكومة كردستان تنفي إستيلاء تركيا على عائدات نفط الإقليم

الإثنين 17 تموز 2017 21:26
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
نفى المتحدث بإسم حكومة إقليم كردستان سفين دزي، الإثنين، إستيلاء تركيا على عائدات نفط الإقليم، فيما عزا أسباب تأخر وصول الأموال إلى خلل فني تم معالجته.

وقال دزي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن "عدة وسائل اعلامية نشرت أخبارا مفبركة تفيد بأن تركيا استولت على العائدات المالية لنفط اقليم كردستان لأسباب سياسية ومنعت تحويل تلك الأموال الى اقليم كردستان"، مبينا ان "تلك الاخبار عارية عن الصحة".


وأوضح دزي أن "سبب تأخر وصول الأموال لعدة أيام يعود لخلل فني بين المصرف المصدر والمصرف المستلم"، مؤكدا أنه "تم معالجة الخلل ويتم حاليا تحويل الأموال بين المصرفين بشكل منتظم".

وكانت وسائل إعلامية كردية نشرت معلومات تفيد بأن تركيا إستولت على العائدات المالية لنفط اقليم كردستان لأسباب سياسية تتعلق بإعلان اقليم كردستان لإجراء الإستفتاء.

يذكر ان حكومة إقليم كردستان أعلنت تصدير نفطها بشكل مستقل في الأول من شهر تموز 2015، ودعا رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني إلى إبرام إتفاقية جديدة بغداد وأربيل بسبب عدم إرسال بغداد المستحقات المالية للإقليم مقابل كميات النفط التي تم تصديرها.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال