.
التتمة...

البيت الأبيض يتوعد إيران بعقوبات جديدة ويعتبر "نشاطها معادياً"

الثلاثاء 18 تموز 2017 09:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن ممثل بالبيت الأبيض، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة ضد إيران بسبب برنامجها الصاروخي و"نشاطها المعادي" في المنطقة.

وقال المتحدث للصحفيين "نحن سندخل عقوبات جديدة ضد إيران لمحاسبتها على سلوكها في عدد من المجالات، ولاسيما فيما يتعلق بالصواريخ".

وسرد المسؤول قائمة اتهامات بشأن سلوك إيران في المنطقة منها "تطويرها للصواريخ الباليستية ودعمها للإرهاب وللمتشددين وتواطؤها في أعمال وحشية ارتكبت في سوريا وتهديدها للممرات المائية بالخليج".


وأضاف المسؤول، أن "الرئيس ووزير الخارجية يعتبران أن تلك الأنشطة الإيرانية تقوض بشدة المقصود من الاتفاق وهو المساهمة في السلام والأمن على المستويين الإقليمي والدولي، نتيجة لذلك يرى الرئيس ووزير الخارجية والإدارة بأكملها أن إيران تنتهك بلا شك روح الاتفاق".

وأشار ممثل البيت الأبيض إلى أن العقوبات لا تنطبق على خطة العمل الشاملة المشتركة التي وقعتها إيران قبل عامين مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، وبموجب هذه الاتفاقية، ألغت واشنطن عددا من العقوبات ضد طهران.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية