.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: للمرة الأولى في كركوك...نساء يفترشن الرصيف لعرض أعمالهن اليدوية

الإثنين 31 تموز 2017 17:38
-
+

في خطوةٍ تُعد الاولى من نوعها في كركوك لتحدي الواقع وتجاوز العادات والتقاليد المتوارثة، نساء يفترشن رصيف احد الشوارع الرئيسة وسط المدينة لعرض أعمالهن اليدوية، مؤكدات ان هذا المشروع يدعم العائلة والمرأة اقتصادياً ويغني عن التفكير بالوظائف الحكومية.

في هذا الاطار، قالت ملاك محمود، صاحبة الفكرة: "فتحت ع الشارع لان المكان المفتوح احسن البيع مباشر يصير وازدحام يصير بس مكان مغلق بس الي انت عازمهم يجون ومو لكل الناس سوينا مجوعة بنات احنة اربعين مشتركة بس مو كلهم اجوي اكو بنات خافوا من كلام الناس احد يحجي عليهم شي قبل ماجنت ابيع بس هسة ابيع لان اشوف ماكو تعيين ماكو تعيين هذا الحل الوحيد". (كلام محكي)


وعلى الرغم من أن المواد صنعت بشكل احترافي وبجودة مقبولة، الا ان أسعارها مناسبة وتنافس المواد المستوردة، بحسب ما يقول مصنعوها.

نورة عادل، مصممة اعمال يدوية، قالت: "اسعارنا مناسبة بس متفاوتة مثل شغل الاييد حسب الي انت تطلبة اكو اعمال يدوية مباشرة اني اشتغلها واكو اعمال اجهزها بالبيت واقدمها بس اسعارها مناسبة خياطة وحياكة وشغلات الرسم والشغلات اليدوية مال اطفال واحاول دائما اقدم الفكرة الجديدة". (كلام محكي)

الخياطة والتطريز والحياكة والرسم على التحف وإعادة تدوير المواد المستعملة، حرف امتهنها عدد من النسوة في المحافظة لدعم المرأة معنوياً ومادياً، الا انهن بحاجة الى دعم الجهات المعنية من خلال تخصيص اماكن للتدريب والتطوير وتوفير المواد الاولية في مسعى لدعم الصناعة المحلية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي , للنساء فقط
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي