.
التتمة...

نائب: لجنة التحقيق بملف الادوية الفاسدة في المطار ستنهي تحقيقاتها غداً

السبت 5 آب 2017 10:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد عضو لجنة النزاهة البرلمانية عمار الشبلي، السبت، ان لجنة التحقيق الحكومية المشكلة بشأن الادوية الفاسدة التي ضبطت بمطار بغداد الدولي ستنتهي من التحقيقات يوم غد الاحد، مشيرا الى ان اللبس بالموضوع هو حول كيفية دخولها الى البلد ومن ثم اخراج ثلث هذه الكمية للسوق المحلية.

وقال الشبلي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك العديد من ملفات الفساد التي تعمل عليها لجنة النزاهة والتي شارفت على انتهاء المتابعة لها بغية تحويلها الى هيئة النزاهة التي لها القول الفصل فيها"، مبينا ان "احالة الملفات للقضاء هو من اختصاص هيئة النزاهة وهي من تقرر هذا الامر وفق ما توفر لديها من معلومات خلال مراحل التحقيق".


واضاف الشبلي ان "هنالك العديد من الملفات التي تحيطها شبهات فساد اخرها ملف الادوية المهربة الى العراق والتي ضبطت في مطار بغداد الدولي"، لافتا الى ان "لجنة تحقيقية شكلت من وزارات النقل والمالية والصحة حول ملف الادوية وحضرت الى لجنة النزاهة وتم مناقشتها حول هذا الملف".

واكد الشبلي، ان "اللجنة وعدت خلال الاجتماع على استكمال التحقيق خلال عشرة ايام وهو مايعني يوم غد الاحد، كي يحال الملف الى هيئة النزاهة ومن ثم الى القضاء"، لافتا الى ان "الاسماء المتورطة واضحة لكن اللبس بالموضوع هو حول كيفية دخولها الى البلد ومن ثم كيفية اخراج ثلث هذه الكمية الى السوق المحلية".

وكان المتحدث باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري اعلن، في (25 ايار 2017)، عن تشكيل لجنة تحقيقية من عدة جهات رقابية وباشراف لجنة النزاهة للتحقيق بِشان صفقة ادوية في مطار بغداد تضم هناك عشرات الاطنان من الادوية الفاسدة والمخدرات.

يشار الى ان مدير جمرك الشحن الجوي في مطار بغداد شاكر محمود اعلن ، في (14 ايار 2017)، العثور على 100 طن من الأدوية منتهية الصلاحية في جمرك الشحن الجوي بمطار بغداد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة