.
التتمة...

مدينة تُحلّق بالسماء تثير الرعب في منطقة آسيوية

السبت 5 آب 2017 11:48
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دب الذعر بين سكان إحدى المدن الصينية، بعد أن شاهدوا مدينة تحلّق في السماء، واعتقدوا أنها ربما تكون مدينة أشباح أو مخلوقات فضائية.

وفي الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر ناطحات سحاب وأبنية متراصة إلى جانب بعضها البضع فوق الغيوم.

وأثارت هذه المشاهد العديد من التكهنات، حيث قال البعض إنها ربما تكون مدينة مخلوقات فضائية، في حين رجح آخرون أن تكون عبارة عن إسقاط ضوئي لمشروع ثلاثي الأبعاد بإشراف الحكومة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.


وتم رصد هذا المشهد 4 مرات على مدى العامين الماضيين، ويقول العلماء، إنها ناتجة عن ظاهرة تُسمّى "فاتا مورغانا" وتتسبب بخداع بصري تظهر من خلاله انعكاسات للأجسام البعيدة، وقد تكدست فوق بعضها البعض.

ويقول الباحث سوريانارايانا إن أدمغتنا تفترض أن الضوء يسير في مسارات مستقيمة، وعندما تنحني، نعتقد أن الجسم سيكون في المكان الذي يجب أن يكون عليه، في حال سير الضوء بشكل مستقيم.

وأضاف، "في هذه الحالة، ينعكس الضوء من ناطحات السحاب، وينحني إلى الأسفل، خلال عبوره عبر الهواء الأبرد والأكثر كثافة، ولأن الدماغ يضع الأجسام في المكان الذي ستكون عليه في حال سفر الضوء بشكل مستقيم، فإن ناطحات السحاب البعيدة، تظهر في مكان مرتفع، أعلى مما هي هي عليه في الواقع".


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم