.
التتمة...

بالوثيقة.. لجنة الثقافة تتفق على اعادة قانون حرية التعبير الى الحكومة

السبت 5 آب 2017 12:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت رئيسة لجنة الثقافة النيابية ميسون الدملوجي، السبت، عن اتفاق لجنتي الثقافة وحقوق الإنسان النيابية على إعادة مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي الى الحكومة.

وقالت الدملوجي في مؤتمر صحفي مشترك عقدته لجنة الثقافة النيابية في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "لجنة الثقافة والإعلام النيابية اتفقت مع لجنة حقوق الإنسان النيابية على إرجاع قانون حرية التعبير والتظاهر السلمي الى الحكومة لأنه مخالف للدستور".


أما النائب عدنان الجنابي، قال، "بعد تحرير مدينة الموصل بجانبيها من دنس الإرهاب المجرم تواصل لجنة الثقافة والإعلام النيابية حملتها من اجل إعادة الحياة الثقافية والفكرية الى محافظة نينوى التاريخ والحضارة"، لافتا الى "إطلاق موقع إلكتروني رسمي يشرح الأهداف والغايات التي تسعى لتحقيقيها اللجنة من اجل إحياء مكتبات الموصل ضمن الحملة الوطنية التي أطلقت لإعادة المكانة للمدينة العريقة".

وأوضح الجنابي، أن "الموقع يستقبل جميع المتبرعين بالكتب من خلال وسائل الاتصال الموجودة في الموقع".

وكان عضو لجنة الثقافة النيابية حيدر المولى كشف، الثلاثاء (25 تموز 2017)، عن وجود توجه لدى اللجنة لإعادة مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي إلى الحكومة، عازيا سبب ذلك إلى كثرة التعديلات التي أجريت على مسودته المرسلة إلى البرلمان.



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة