.
التتمة...

روحاني يبدي لمعصوم رغبة إيران بتطوير التعاون مع العراق وتسهيل منح الفيزا

المحرر مصطفى سعد - السبت 5 آب 2017 13:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعرب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، عن ثقته بأن تشهد المرحلة المقبلة تطورا في العلاقات بين العراق وإيران، داعيا إلى الاستفادة من الخبرات الإيرانية والتعاون في قطاعي النفط والبيئة، فيما أبدى الرئيس الإيراني حسن روحاني رغبة بلاده تطوير التعاون في مجالات ربط السكك الحديدية وتسهيل منح التأشيرات بين بغداد وطهران.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن معصوم "التقى في القصر الجمهوري بطهران صباح اليوم الرئيس الإيراني حسن روحاني"، مبينة أن معصوم "قدم التهاني للرئيس الإيراني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية، وتمنى له النجاح في قيادة بلاده وشعبه للمزيد من التقدم والازدهار".


وأعرب معصوم، وفقا للبيان، عن ثقته بأن "المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من تطور العلاقات بين العراق وإيران"، مثمنا في الوقت ذاته "المساعدات الإيرانية للعراق في حربه ضد الإرهاب".

وأكد "أهمية العلاقات التاريخية التي تربط العراق وإيران، وضرورة تمتينها في مجالات الصناعة والزراعة والاستفادة من الخبرات الإيرانية وتفعيل اللجنة المشتركة والتعاون في قطاعي النفط والبيئة".

من جانبه، أبدى روحاني "رغبة بلاده في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، وتطوير التعاون في مجالات ربط السكك الحديدة وتسهيل منح التأشيرات بين البلدين".

وكان معصوم وصل، أمس الجمعة، إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في مراسم أداء حسن روحاني اليمين الدستورية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة