.
التتمة...

بالفيديو: نسبة نجاح طلاب المرحلة الإعدادية تدق ناقوس الخطر

السبت 5 آب 2017 13:09
-
+

ثمانية وعشرون بالمئة هي نسبة نجاح طلبة الصفوف المنتهية للمرحلة الإعدادية بحسب لجنة التربية البرلمانية التي اتهمت على لسان عضوها النائب رياض غالي وزير التربية محمد إقبال الصيدلي بـ"إضاعة" مستقبل الطلبة، لافتة الى الى أن الشكوك تحوم حول وجود تلاعب في "الكونترول" لرفع النسبة التي كانت أقل من ذلك.ودعا غالي رئيس مجلس الوزراء الى تشكيل لجنة تحقيق مع الصيدلي وسحب يده من الوزارة.


نسب النجاح في جميع مديريات التربية كانت وبحسب الوثيقة الصادرة من اللجنة الدائمة للامتحانات ثمانية وعشرين بالمئة فاصلة خمسة واربعين، الامر الذي اثار الكثير من علامات الاستفهام التي تبحث عن الاسباب المؤدية الى هذا التراجع الكبير بنسب النجاح ومن يتحمل مسؤوليته.

الامتحانات التي شارك فيها مئة وسبعة وعشرون الفا وستة وتسعون طالبا وطالبة، نجح منهم في الدور الاول ستة وثلاثون الفا ومئة وخمسة وخمسون طالبا وطالبة، مقابل رسوب تسعين الفا وتسعمئة وواحد واربعين طالبا، حيث تصدرت تربية الكرخ الاولى في بغداد مديريات البلاد بنسبة تسعة وثلاثين بالمئة فاصلة خمسة وثلاثين. اما تربية الانبار فتذيلت ترتيب المحافظات بنسبة ستة عشر بالمئة فاصلة اربعة وتسعين.

نسب النجاح هذه تعطي مؤشرات خطيرة على مستقبل العملية التربوية والتعليمية في البلاد بحسب متابعين دعوا الحكومة الى تحقيق وقفة جادة للنهوض بواقع الدراسة باسرع وقت قبل فوات الاوان.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي