.
التتمة...

متحدون يحدد تسع نقاط لـ"تغيير الواقع" وإنجاح العملية السياسية

السبت 5 آب 2017 13:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد ائتلاف متحدون، السبت، أن التحديات التي تواجه البلد تستوجب التعاون والتآزر، فيما حدد تسع نقاط قال إنها "تغير الواقع" وتؤدي الى إنجاح العملية السياسية، بينها نزع السلاح وحصره بيد الجيش والشرطة.
 
وقال متحدون في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "عراقنا الحبيب يستوجب التعاون والتآزر وتلاقح الأفكار والجهود لمواجهة تحديات المرحلة"، مشددا على أن "الوطن أكبر من الانتماء الحزبي أو الطائفي أو القومي أو الديني، ولابد أن تصب جهود الجميع في النهر الموحد الذي يغذي مستقبل العراق ويحفظ كرامة وعزة مواطنيه".


وأضاف، "من أجل تغيير الواقع المثقل بالمشكلات ونجاح العملية السياسية بالقدر الذي تتطابق فيه مع أهداف الشعب، نرى أن تشهد مرحلة ما بعد داعش دمج الحشود الشعبية بعد تدقيقها بالقوات المسلحة العراقية".

وأكد ضرورة "نزع السلاح بشكل كامل وحصره بيد الجيش والشرطة، وسيادة القانون، ومحاربة الفساد ومتابعة ملفات الفاسدين في كل المستويات"، داعيا الى "اعمار المدن المهدمة بسبب الإرهاب والعمليات العسكرية بجهود الدولة والمجتمع الدولي على وفق رؤية أن العراق قاتل نيابة عن قوى الخير في العالم أجمع".

وطالب بـ"العمل على عودة النازحين وتأمين مستلزمات حياة كريمة لهم"، لافتا الى "أهمية مسك الملف الأمني في المحافظات المحررة من قبل أبنائها، ودعم جهودهم في اتجاه منع تكرار أو انتاج حالة إرهاب أو نسخة إرهابية جديدة".

وأشار متحدون الى أن "الانتخابات حق وواجب ونجاحها يتطلب رقابة دولية، وعملا متواصلا من أجل تهيئة ظروف مناسبة لنجاحها كإعمار المدن وعودة النازحين وإبعاد الجماعات المسلحة عن مناطق التأثير ضمانا لحرية المواطن وسلامة الموقف الانتخابي".

وأبدى متحدون استعداده الكامل لـ"التعاون مع المشاريع الوطنية المتفقة على تغيير الواقع في مرحلة الانتخابات وما بعدها على وفق رؤية وطنية قوامها المصلحة العليا للوطن والشعب"، مجددا تأكيده لأن "يكون الشعور الوطني والرغبة في التغيير نحو الأفضل هما الرد الفيصل على حالات الاختناق والأزمات التي تنتج من اختلاف وجهات النظر أو البعد عن العمل المشترك ، ذلك أن الروافد وتعددها تزيد من زخم النهر الموحد للعراق".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اقترح، أمس الجمعة، دمج "العناصر المنضبطة" من الحشد الشعبي ضمن القوات المسلحة الرسمية أو وجعل زمامه تحت إمرة الدولة حصرا و"بشروط صارمة"، فيما دعا إلى سحب السلاح من الفصائل بـ"صورة أبوية".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة