.
التتمة...

البرلمان يعقد جلسته الـ11 برئاسة الجبوري وحضور 170 نائبا

السبت 5 آب 2017 13:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عقد مجلس النواب، السبت، جلسته الاعتيادية الـ11 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائبا، ومن المقرر أن تشهد الجلسة التصويت على مشروعي قانونين والنظر في طعون مقدمة بشأن صحة عضوية بعض النواب.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب عقد، ظهر اليوم، جلسته الاعتيادية الـ11 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائبا"، مبينا أن "الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008، ومشروع قانون إقامة الأجانب".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد أيضا النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب، وتقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007".

وتابع المصدر أن "جدول أعمال الجلسة يتضمن تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل العشرين لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960، وتقرير ومناقشة مشروع قانون مجلس الاتحاد، فضلا عن تقرير ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية".

وأشار المصدر إلى أن "جلسة اليوم ستشهد كذلك موضوعا عاما للمناقشة بخصوص إعادة النازحين إلى مناطقهم، وموضوعا عاما للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة خاصة بالمادة 125 من الدستور، إضافة إلى تقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والأهوار".

وكانت رئاسة مجلس النواب قررت، الخميس (3 آب 2017)، رفع جلسة المجلس العاشرة من الفصل التشريعي الحالي إلى اليوم السبت.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة