.
التتمة...

​​الحكمة النيابية: ليس لنا اي تقاطعات مع جميع الكتل النيابية

السبت 5 آب 2017 13:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت كتلة تيار الحكمة الوطني النيابية، السبت، انها ستعمل مع جميع الكتل النيابية وليس لديها اية تقاطعات، فيما شددت على اهمية حسم الملفات العالقة والقوانين المهمة.

وقال رئيس الكتلة النائب حبيب الطرفي في مؤتمر صحفي عقدته بحضور اعضاء الكتلة وحضرته السومرية نيوز، ان "كتلة الحكمة تشدد على اهمية حسم الملفات العالقة وتؤكد انها ستعمل مع الجميع وليس لديها تقاطعات"، مبينا "اننا نقف اليوم على اعتاب مرحلة مفصلية مهمة، فيها تحديات ومنعطفات حساسة ومصيرية، مما يتطلب منا ومن الجميع اتخاذ القرارات والمواقف التي تحقق مستقبل مستقر للبلاد وللعملية السياسية بصورة خاصة".


واضاف الطرفي ان "الشعب ينتظر اليوم من ممثليه في البرلمان، ان يصطفوا معه ويكونوا خير مطالبين وداعمين لمطالبه المشروعة"، لافتا الى ان "ولادة تيار الحكمة الوطني، الا هو تعبير عن شعورنا بان الوطن بحاجة ماسة الى روح سياسية جديدة ومفهوم واسع وإطار كبير يستطيع ان يحتوي كل تضاريس هذا الوطن الحنون المعطاء".

وتابعت "اننا نقف مع مطالب ابناء شعبنا في توفير الخدمات والاستقرار الامني والسياسي والرخاء الاقتصادي"، لافتا الى انه "سيتم التعامل مع جميع الكتل النيابية من دون استثناء، بما يخدم مصلحة شعبنا".

ودعا الطرفي مجلس النواب الى "ان "يكون اكثر فاعلية وحسم الملفات العالقة والقوانين المهمة"، مطالبا اللجنة المشكلة لغرض اختيار اعضاء مفوضية الانتخابات الجديدة بـ"حسم هذا الملف الحساس لاسيما وانه لم يتبقى الوقت الكثير لانتهاء عمل اعضاء المفوضية الحالية، بالاضافة الى اهمية حسم جميع اشكاليات قانون الانتخابات".

وشدد على ضرورة "تضافر الجهود من اجل ضمان اجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد وعدم السماح بتأجيلها في اي حال من الاحوال"، معتبرا ان "ذلك يعد اختبارا حقيقيا لجميع المعنيين بهذا الملف سواء كان على المستوى التشريعي او التنفيذي".

يشار الى ان عمار الحكيم أعلن، في (24 تموز 2017)، عن تشكيل تيار جديد تحت عنوان تيار الحكمة الوطني.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة