.
التتمة...

نائب يطالب بضم الحشود العشائرية من أبناء نينوى للدفاع والداخلية

السبت 5 آب 2017 15:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، السبت، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى إصدار عفو عام عن منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية من أبناء المحافظة ممن لا يوجد عليهم أي مؤشر أمني سلبي، مطالبا بضم كافة الحشود العشائرية من أبناء نينوى إلى وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال الشمري خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "تشكيل قيادة عمليات غرب نينوى سيحفظ الأمن والاستقرار في الأراضي الشاسعة الممتدة بشكل كبير في محافظة نينوى"، لافتا إلى أن "تعيين قائد أعلى للقطعات العسكرية المتواجدة بالمحافظة سيعمل على توزيع الصلاحيات وضمان عدم تداخلها وبما يضمن وجود قرار مركزي لضبط الأمن وعدم فسح المجال لأية ثغرة أمنية يتم استغلالها من الجماعات الإرهابية".


ودعا الشمري، العبادي إلى "الاستجابة لبعض الإجراءات التي من شأنها ضمان الأمن والاستقرار في نينوى ومنها إصدار عفو عام عن منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية من أبناء المحافظة ممن لم يؤشر عليهم أي مؤشر امني سلبي، وكذلك ضم كافة الحشود العشائرية من أبنائها إلى الوزارتين".

وأكد "ضرورة إشراك أبناء هذه المحافظة في الأجهزة الاستخبارية والأمنية لتعزيز الاستقرار فيها"، مطالبا بـ"إطلاق الدرجات الوظيفية المخصصة لنينوى والتي توقفت منذ احتلال التنظيمات الإرهابيـة للمحافظة"، معتبرا أن "النهوض بالواقع الاقتصادي والعمراني لمحافظة نينوى يتطلب حملة اعمار دوليـة من خلال تشكيل تحالف دولي مساند للجهات الحكوميـة".

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن في (10 تموز 2017)، عن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة