.
التتمة...

برلماني يدعو إلى إعادة التصويت على فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات

السبت 5 آب 2017 16:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن تيار الإصلاح صادق المحنا، السبت، إلى إعادة التصويت على فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات، معتبراً أن الكتل السياسية الكبيرة والأحزاب التي تقف خلفها "أثبتت إصراراً يدعو للريبة" على اعتماد نظام سانت ليغو وفقرة 1.9 في القانون.

وقال المحنا في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الكتل السياسية الكبيرة والأحزاب التي تقف خلفها أثبتت إصراراً يدعو للريبة على اعتماد نظام سانت ليغو وفقرة 1.9 في قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي ما زال يراوح مكانه".


وأضاف، أن "رسالة الشعب العراقي التي عبر عنها خلال التظاهرات والاحتجاجات بأنه يرفض رفضاً قاطعاً جميع الوجوه الموجودة في السلطة والأحزاب السياسية التي لم تجلب للعراق سوى الفساد والخراب، دفع الكتل الكبيرة إلى اللجوء لنظام سانت ليغو من أجل ضمان عودتهم إلى السلطة".

وتابع المحنا، "لكن هذه المحاولات من قبل الأحزاب منتهية الصلاحية لم تعد خافية على أحد لذلك ندعو وبإصرار شديد على إعادة التصويت على فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات واقتراح بديل يضمن للتيارات الجديدة خصوصا الشبابية منها فرصة في الفوز خلال الانتخابات المقبلة التي ستحدد مصير البلاد وبدء مرحلة جديدة من البناء والاعمار يكون فيها الشباب على رأس السلطة".

وكان مجلس النواب صوت، الثلاثاء (1 آب 2017)، على 21 مادة من قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية.

واعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الجمعة، إقرار مجلس النواب لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية بصيغته الحالية التي تمنح الأفضلية للكتل الكبيرة، بأنه "موت لتطلعات" العراقيين بإصلاح العملية السياسية، فيما حذر من توفير القانون "حاضنة مماثلة للإرهاب الداعشي".

ووجه رئيس البرلمان سليم الجبوري، في وقت سابق من اليوم السبت، بعقد اجتماع رؤساء الكتل السياسية بشأن قانون انتخابات مجالس المحافظات يوم غد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة