.
التتمة...

مقاولون يبادرون بحملة لتخفيف من أزمة تراكم النفايات في البصرة

السبت 5 آب 2017 19:06
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت اتحاد المقاولين في البصرة، السبت، انه أطلق حملة لرفع النفايات من مناطق مركز المحافظة بعد أن تراكمت خلال الأيام القليلة الماضية بسبب عزوف الشركة المكلفة بذلك عن القيام بواجبها احتجاجاً على تأخر الحكومة في مستحقاتها المالية.

وقال نائب رئيس الاتحاد في المحافظة أحمد الحمد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مقاولين من أبناء المحافظة حشدوا العاملين في شركاتهم وسخروا آلياتهم الانشائية لتنفيذ حملة عاجلة لرفع النفايات والأنقاض من مناطق وشوارع مدينة البصرة ونقلها الى الأماكن المخصصة لطمرها"، مبيناً أن "النفايات تراكمت بسبب تعرض البصرة الى الخذلان من قبل الشركة المعنية بملف التنظيف، والتي كانت تحصل من المحافظة على مبالغ كبيرة".


ولفت الحمد الى أن " الحملة يستغرق تنفيذها سبعة أيام اعتباراً من مساء اليوم"، مضيفاً أن "الحملة جاءت للتخفيف من معاناة المواطنين، ومازلنا نأمل أن تكون هناك صحوة ضمير لدى المسؤولين لينصفوا البصرة".

وكانت شركة التنظيف توقفت عن العمل قبل أيام قليلة بسبب تأخر صرف مستحقاتها المالية من قبل الحكومة المحلية، وهو ما أدى الى تراكم النفايات في جميع مناطق مدينة البصرة (مركز المحافظة) وسط امتعاض المواطنين من تكرار تلك الحالة، إذ سبق وان أوقفت الشركة نشاطها بضعة أيام لنفس السبب في العام الماضي.


يذكر أن الحكومة المحلية في البصرة أعلنت في (28 شباط 2014) أن اختيارها وقع على شركة كويتية لتتولى تنظيف جميع المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة من النفايات لمدة ثلاث سنوات بكلفة 207 مليارات دينار، ومنذ بداية مباشرتها بالعمل تعرضت الشركة الى انتقادات رسمية وشعبية واسعة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي