.
التتمة...

الجبوري: الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها

السبت 5 آب 2017 23:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، السبت، ان العام المقبل سيكون عاما ‏فاصلا في حياة العراقيين، فيما اشار الى ان الانتخابات المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتها.

وقال الجبوري في خلال محاضرة القاها في مركز ايشان للبحوث والدراسات الاستراتيجية وتابعتها السومرية نيوز، ان "العام المقبل سيكون عاما ‏فاصلا في حياة العراقيين وبداية مرحلة جديدة عنوانها الرئيس الانتخابات"، مبينا ان "تلك الانتخابات ستكون مختلفةً عن سابقاتها وان مفوضية انتخابات شديدة ستتولى ادارتها".


واضاف ان "العام المقبل سيحمل بصمة جديدة ستتمثل عمليا بمرحلة ما بعد داعش عمليا"، معربا عن اعتقاده بـ"زيادة حجم التفاهم بين المركز والإقليم بعد ظهور نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة المقبلة".

وفيما يخص شكل التحالفات الانتخابية المقبلة أكد الجبوري ان "التحالفات ستبتعد عن البعد الطائفي الداخلي لصالح توجهات الصراع القطبي الإقليمي بنكهة سياسية مصلحية وليست مذهبية طائفية"، لافتا الى انه "اذا لم يتم تدارك استمرار انخفاض اسعار النفط بسياسة اقتصادية عابرة للازمة فسندخل في نفق ضيق من التقشف والعجز الكبير في الموازنة".

ودعا الجبوري الى "مراعاة التوازن في العلاقات الخارجية وعدم الانجرار وراء الاستقطابات الاقليمية، أو الاستجابة لتأثيرات اقطاب الصراع خلال المرحلة المقبلة"، موضحا ان "ذلك النهج سيعود على العراق وعلى المنطقة بالخير ويعصم الجميع من البقاء في دوامة الصراع".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة