.
التتمة...

باريس تعلن عودة 271 عنصراً بـ"داعش" من العراق وسوريا لفرنسا

الأحد 6 آب 2017 06:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، أن فرنسا شهدت عودة 271 متشددا من مناطق الحرب في العراق وسوريا، لافتا الى وجود قاصرين بين هؤلاء وجميعهم يخضعون للتحقيق.

وقال كولومب في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش الفرنسية"، إن "فرنسا شهدت عودة 271 متشددا من مناطق الحرب في العراق وسوريا"، موضحا أن "ممثلي الادعاء العام يقومون بالتحقيق معهم جميعا".

وأوضح الوزير الفرنسي، أن "من بين المتشددين الذين عادوا إلى فرنسا 217 بالغا و54 قاصرا"، مشيرا إلى أن "بعضهم رهن الاحتجاز حاليا".


وبخصوص عدد العناصر الفرنسيين الذين قتلوا في العراق وسوريا، أفاد وزير الداخلية الفرنسي بأنه "من الصعب تأكيد العدد".

وتشير تقديرات إلى وجود قرابة 700 فرنسي يقاتلون في صفوف تنظيم "داعش"، وتعمل باريس مثل دول أوروبية أخرى على معالجة تدفق ما يسمى بـ"العائدين".

يذكر أن قائد القوات الخاصة الفرنسية صرح في حزيران الماضي، بأن وحداته تشارك بشكل مباشر في معارك الشوارع في مدينة الموصل العراقية، ولكنه نفى استهدافها بشكل خاص المتشددين المولودين في فرنسا الذين يقاتلون في صفوف "داعش".


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية