.
التتمة...

شنكالي يدعو لاعفاء الهيتي من رئاسة صندوق اعمار المناطق المحررة

الأحد 6 آب 2017 10:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة نينوى ماجد شنكالي، الاحد، الى اعفاء رئيس صندوق اعمار المناطق المحررة مصطفى الهيتي من منصبه، عازيا السبب الى عدم تقديمه اي شيء للمناطق المتضررة منذ تسلمه المنصب قبل اكثر من ٩ اشهر.

وقال شنكالي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مصطفى الهيتي وخلال فترة ترؤسه لصندوق اعمار المناطق المحررة، لم يقدم اي شيء لتلك المناطق المنكوبة والتي تعاني دمارا ونقصا كبيرا بالبنى التحتية ما اثر على امكانية عودة العوائل النازحة اليها"، مبينا ان "هنالك حديث عن وجود مبالغ خصصت في الموازنة العامة اضافة الى منح من بعض الدول المانحة دون ان نلمس اي شيء على الارض".


واضاف شنكالي ان "ملايين النازحين ما زالوا يسكنون مخيمات النزوح وفي مناطق اخرى بعيدة عن مناطق سكناها ويعيشون ظروفا قاسية ولديهم الرغبة بالعودة الى مناطقها مع توفر ابسط شروط المعيشة"، لافتا الى ان "هنالك مشاريع بسيطة جدا يتم العمل بها من قبل منظمات دولية او انسانية في تلك المناطق لكنها لا تكفي نتيجة لتواضع امكانيات تلك المنظمات".

واكد شنكالي على "ضرورة اعفاء الهيتي من منصبه لتلكؤه في عمله وعدم قدرته على ادارة ملف مهم وحساس يرتبط بحالات انسانية لا يمكن التباطؤ في التعامل معها"، موضحا "اننا لم نرى منه سوى ندوات ومؤتمرات ومعارض لاتغني ولاتسمن من جوع، وايكال تلك المهمة لشخصية اكثر كفاءة ودراية بغية تحقيق قفزة بملف اعمار المناطق المحررة تساعد على الاسراع بعودة العوائل النازحة الى مناطقها".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد كلف في تشرين الاول 2016، مصطفى الهيتي برئاسة صندوق اعمار المناطق المتضررة خلفا لعبد الباسط تركي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة