.
التتمة...

النزاهة تعلن ضبط معاملات قروض ممنوحة خلافاً للضوابط بمصرف الرشيد بالبصرة

الأحد 6 آب 2017 10:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت مديرية تحقيق هيئة النزاهة في البصرة، الأحد، عن ضبط معاملات قروض ممنوحة خلافاً للضوابط بمصرف الرشيد بالمحافظة، موضحة أن تلك القروض منحت بدون كشف على المشاريع مقابل مبالغ مالية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنها "نفذت عملية بموجب مُذكَّرةٍ قضائية استنادا لمعلوماتٍ تُـفيدُ بقيام مسؤولة شعبة القروض في مصرف الرشيد - فرع السيف بالمحافظة بمنح قروضٍ بدون إجراء الكشف المطلوب على المشاريع التي مُنِحَت القروض لأجلها مقابل تسلُّمها مبالغ مالية"، مؤكدة "ضبط 75 معاملة بحوزة مسؤولة شعبة القروض بالمصرف تم صرف مبالغها دون إجراء الكشف".


وأضافت، "تم الانتقال إلى محل سكن مسؤولة الشعبة بحضور مدير المصرف، وضُبِطَت 45 معاملة قروضٍ أخرى قد تمَّ صرف مبالغها خلافاً للضوابط"، مؤكدة "تنظيم محضر ضبطٍ أصولي ضم الأوراق التحقيقية وجميع المضبوطات، ليتم عرضه على أنظار قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيف المتهمة على ذمة التحقيق".

يشار الى أن مديرية تحقيق الهيئة في محافظة البصرة تعلن بين فترة وأخرى عن تنفيذ العديد من عمليات الضبط في العديد من الدوائر التي تروج معاملات غير أصولية بغية تحقيق مصالح خاصة.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال