.
التتمة...

قلة الدعم المالي يدفع برياضيي ديالى لبيع السجائر

الأحد 6 آب 2017 10:49
-
+


السومرية نيوز/بغداد
أكدت لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة ديالى، الأحد، أن رياضة المحافظة فقدت نحو نصف اللاعبين في رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، عازية ذلك لشحة الدعم المادي الذي أجبر بعض الرياضيين على بيع السجائر لتأمين معيشة أسرهم.

وقالت رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس اسماء كمبش في حديث لـ السومرية نيوز، إن"رياضة ديالى فقدت نحو نصف اللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، في انشطة وفعاليات رياضية متعددة خلال الأشهر الماضية"، معتبرة أن "شحة الدعم المالي يقف وراء ذلك، سيما وان رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة شريحة ذات وضع استثنائي تحتاج الى دعم متواصل".

واضافت كمبش، أن" بقاء الامور على حالها دون تغيير يهدد بفقدان مواهب رياضية مميزة في فعاليات مختلفة"، مؤكدة أن "بعض من تركوا الرياضة لجأوا الى مهن متواضعة جدا ومنها بيع السجائر في الاسواق لتأمين لقمة الخبز لهم ولأسرهم".
ودعت كمبش الى" ضرورة تفعيل قوانين دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها تحديد نسب للتعيين في الدوائر الحكومية أو إيجاد برنامج دعم مادي مستمر للكفاءات الرياضية سيما النسوية منها من أجل خلق قدرات رياضية قادرة على تحقيق انجازات في المحافل الدولية".


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة