.
التتمة...

السفارة الإيرانية في الكويت تنفي صلة طهران بـ"خلية العبدلي"

الأحد 6 آب 2017 11:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفت السفارة الإيرانية لدى الكويت، الأحد، الأخبار الواردة في بعض وسائل الإعلام الكويتية التي تحدثت عن وجود صلة لطهران بمتهمي قضية ما يسمى"خلية العبدلي" الهاربين.

وأكدت السفارة الإيرانية في الكويت، أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة عبر وزارة الخارجية الكويتية، بشأن هذه "الادعاءات".

ونفت السفارة الإيرانية في وقت سابق، خبرا نشرته إحدى الصحف المحلية الكويتية حول استخدام جوازات دبلوماسية تخص المدانين في القضية للهروب، مؤكدة أنها لم تصدر أيا منها.


ونفذت السلطات الأمنية الكويتية ليل الخميس الماضي، حملة تفتيش واسعة شملت مناطق عدة في الكويت، قالت إنها للبحث عن مدانين هاربين.

وأعلنت الداخلية الكويتية في (13 آب 2015)، أن الأجهزة الأمنية تمكّنت من ضبط 3 من أعضاء خلية إرهابية في مزرعة بمنطقة العبدلي قرب الحدود مع العراق، وبحوزتهم كميات هائلة من الأسلحة والعتاد، ومنذ ذلك الحين انطلقت موجة اتهامات ضد إيران وحزب الله.

ويشير بعض المسؤولين الكويتيين ووسائل إعلام كويتية، الى أن الخلية المذكورة لها صلة بإيران وحزب الله، وهو ما رفضته طهران وحزب الله مرارا.

وكانت جريدة "السياسة" الكويتية، زعمت نقلا عمّن وصفتهم مسؤولين كبار، أن قرابة 14 عنصرا من "خلية العبدلي" هربوا إلى إيران فور النطق بالحكم النهائي لمحكمة الاستئناف ضدهم.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية