.
التتمة...

وكالة إيرانية تتحدث عن وقوع تيارات عراقية بـ"فخ دعائي" تماشيا مع أنظمة عربية

المحرر مصطفى سعد - الأحد 6 آب 2017 12:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، الأحد، مقالا تحدثت فيه عن وقوع تيارات عراقية شيعية بما سمته "فخا دعائيا"، متهمة تلك التيارات بوضع مسألة حل الحشد الشعبي على رأس أولوياتها "تماشيا مع أنظمة عربية"، فيما اعتبرت أن العبادي رد بشكل "حاسم وحازم" على مطالب حل الحشد.

وجاء في المقال الذي حمل عنوان "الحشد باقٍ..العبادي حسم الأمر"، أن "خطة الأعداء كانت القضاء على هذه الحركة الشعبية وتهميشها للحيلولة دون قيام هذه الحركة الناشئة بوظيفتها الأساسية في الدفاع عن سيادة العراق، ومن المؤسف أن بعض التيارات السياسية الشيعية كانت قد وقعت في فخ الحملات الدعائية لوسائل الإعلام التابعة للأنظمة العربية".


وأضاف أن "هذه التيارات بلغ بها الحد أن قامت تمشيا مع هذه الأنظمة بوضع مسألة القضاء على هذه الحركة الشعبية على رأس أولوياتها حيث طرحت فكرة حل الحشد الشعبي ودمجه مع الجيش ومختلف القوات المسلحة".

وتابع أن "خطاب الأمس لرئيس الوزراء العراقي الذي دافع فيه عن استمرار الحشد الشعبي، يمكن اعتباره ردا حازما وحاسما على تلك المطالب غير المعقولة التي تدعو لحل الحشد والقضاء عليه".

وكان العبادي قال، أمس السبت، إن الحشد الشعبي يخضع لقيادة الدولة العراقية والمرجعية الدينية في النجف، متعهدا بعدم حلّه، فيما أشار إلى وجود "معركة" جديدة سيخوضها العراق خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك بعدما اقترح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الأولى الجمعة، دمج "العناصر المنضبطة" من الحشد الشعبي ضمن القوات المسلحة الرسمية أو وجعل زمامه تحت إمرة الدولة حصرا و"بشروط صارمة"، فيما دعا إلى سحب السلاح من الفصائل بـ"صورة أبوية".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة