.
التتمة...

العراق يدعو كندا لسد حاجته من الحنطة

الأحد 6 آب 2017 12:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت وزارة التجارة، الأحد، كندا الى سد حاجة البلد من الحنطة والبالغة مليوني طن، لغرض تأمين مفردات البطاقة التموينية، فيما أكدت القائمة بأعمال السفارة الكندية في بغداد أن وزير التجارة الكندي سيوجه دعوة لنظيره العراقي لزيارة كندا وبحث آفاق التعاون في المجال التجاري.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي التقى، اليوم بالقائمة بأعمال السفارة الكندية في بغداد كريستال بروسيشن".


ونقل البيان عن الجميلي قوله، إن "العراق بحاجة إلى مليوني طن من القمح لأغراض تأمين متطلبات البطاقة التموينية"، داعيا الجانب الكندي إلى "المزيد من التعاون في مجال توريد القمح إلى العراق لسد الحاجة المذكورة".

من جانبها أكدت القائمة بأعمال السفارة الكندية، أن "وزير التجارة الكندي سيوجه دعوة رسمية لنظيره العراقي من اجل زيارة كندا بهدف بحث آفاق التعاون في المجال التجاري، لاسيما فيما يتعلق باستيراد القمح ومساهمة الشركات الكندية في عملية إعادة الاعمار".

يذكر أن وزارة التجارة واجهت انتقادات سياسية وشعبية لاذعة اتهمتها بالتلكؤ في توزيع مفردات البطاقة التموينية المتكونة من خمسة مواد، حيث اقتصرت على مادة أو مادتين توزع كل أربع أو خمسة أشهر.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال