.
التتمة...

حكومة كردستان: ولادة الاستقلال لن تكون بدون ألم وسنتخذ اللازم تحسبا لاي طارئ

الأحد 6 آب 2017 14:02
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أكد المتحدث الرسمي بإسم حكومة اقليم كردستان سفين دزي، الأحد، أن الإستفتاء فرصة أمام شعب كردستان للتعبير عن تقرير مصيره، موضحا أن ولادة الاستقلال لن تكون بدون "ألم"، فيما لفت الى أن الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي طارئ.

وقال دزي في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز إن "إجراء الإستفتاء فرصة أمام شعب كردستان للتعبير عن تقرير مصيره"، مبينا انه "في حال قررت كردستان تأييد الإستقلال فان ولادة الدولة لن تكون بدون ألم وعلينا تقديم التضحية والتحمل من اجل تحقيق هذا الهدف".


وأضاف دزي ان "حكومة الإقليم ستبذل كل جهودها لتحسين اوضاع المواطنين"، مؤكدا أن "حكومة الإقليم ستتخذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي طارئ".

من جانب آخر، اكد دزي ان "وزارة المالية والجهات المعنية الأخرى تعمل حاليا لإعادة النظر بشأن قرار إستقطاع جزء من رواتب الموظفين"، موضحا ان "تحسين الرواتب تتوقف على وضع زيادة واردات المالية لإقليم كردستان".

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة