.
التتمة...

السعودية ترد على أنباء تأكيد وزير خارجيتها بقاء الأسد رئيساً لسوريا

الأحد 6 آب 2017 20:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ردت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، على الأنباء التي تحدثت عن تأكيد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الرئيس السوري بشار الأسد سيبقى في منصبه، مؤكدة "عدم دقة" ما نسبته بعض وسائل الإعلام للجبير.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية تأكيده "عدم دقة ما نسبته بعض وسائل الإعلام لوزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير".

وشدد المصدر، على "موقف المملكة الثابت من الأزمة السورية، وعلى الحل القائم على مبادئ إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي ينص على تشكيل هيئة انتقالية للحكم تتولى إدارة شؤون البلاد، وصياغة دستور جديد لسوريا، والتحضير للانتخابات لوضع مستقبلٍ جديدٍ لسوريا لا مكان فيه لبشار الأسد".


كما أكد المصدر، "دعم المملكة للهيئة التنسيقية العليا للمفاوضات، والإجراءات التي تنظر فيها لتوسيع مشاركة أعضائها، وتوحيد صف المعارضة".

وكان مصدر في المعارضة السورية أفاد، اليوم الأحد، بأن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ الهيئة العليا للمفاوضات بأن الرئيس السوري بشار الأسد باق، بحسب "روسيا اليوم".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية