.
التتمة...

الخرطوم تشدد إجراءات قبول اللاجئين من جنوب السودان

الإثنين 7 آب 2017 07:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الداخلية السودانية، فرض إجراءات جديدة على اللاجئين القادمين من جنوب السودان، بعد أعمال العنف التي شهدها معسكر للاجئين القادمين من جنوب السودان.

وقال وزير الدولة في وزارة الداخلية السودانية بابكر دقنة، في تصريحات نقلها المركز السوداني للخدمات الصحفية (المقرب من الحكومة)، "سيتم فرض الإجراءات الجديدة بالتنسيق بين الوزارة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (التابعة للأمم المتحدة)، ومعتمدية اللاجئين (حكومية سودانية)، عقب الأحداث التي شهدها المعسكر".


وأضف بابكر، "وضعنا إجراءات احترازية لتأمين المعسكرات، وسيتم توزيع اللاجئين في المعسكر المتضرر على ثلاثة مواقع جديدة".

وتتضمن الإجراءات الجديدة، حسب دقنة، عدم قبول أي لاجئ جديد في المعسكرات "إلا عقب تسجيله لدى القوات النظامية العسكرية وقوات الأمن والشرطة".

وطمأن الوزير بعودة الهدوء واستقرار الأوضاع الأمنية إلى معسكر "خور الورل" قائلا، "قمنا بزيادة قوات الشرطة لحماية المعسكرات، وزودناهم بسيارات جديدة".

يذكر أن معسكر "خور الورل" الذي يقع في ولاية النيل الأبيض (جنوبي السودان)، شهد الثلاثاء الماضي أحداث عنف أدت إلى إتلاف مستودعات الأغذية الخاصة بالأمم المتحدة، وحرق أجزاء من المعسكر، إضافة إلى تسجيل حالات اغتصاب، حسب مسؤولين حكوميين.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية