.
التتمة...

المساءلة والعدالة تدعو المتضررين من سياسات النظام السابق لإقامة دعاوى قضائية

الإثنين 7 آب 2017 08:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت هيئة المساءلة والعدالة، الاثنين، المتضررين من سياسات النظام السابق لإقامة دعاوى قضائية، لافتة الى أن المشتكي عليه تزويد الهيئة بالمعلومات اللازمة للشكوى وتحديد اسم المشكو منه وتوخي الدقة.

وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مكتب المدعي العام في هيئة المساءلة والعدالة يدعو المواطنين من سجناء سياسيين أو عوائل شهداء أو مهجرين أو ضحايا قمع الانتفاضة الشعبانية أو المصادرة أموالهم، ممن تضرر من السياسات القمعية الجائرة التي مارسها النظام السابق بحقهم لإقامة دعاوى قضائية".


وأضافت، أن "المشتكي عليه الالتزام بتزويد الهيئة بالمعلومات اللازمة للشكوى وتحديد اسم المشكو منه وتوخي الدقة في موضوع الشكوى حسب الاختصاص لضمان حقوق المشتكي وتحريك الشكوى بشكلها القانوني الصحيح"، مبينة أن "المراجعة تكون في مبنى الهيئة الكائن بالصالحية قرب مبنى مجلس محافظة بغداد".

يذكر أن هيئة المسائلة والعدالة تمكن المتضررين من حزب البعث والنظام السابق من مراجعة المحاكم المختصة للمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الممارسات غير القانونية للحزب وأجهزته الأمنية.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي