.
التتمة...

معلمون متعاقدون يتظاهرون بالبصرة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 2016

الإثنين 7 آب 2017 11:18
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
تظاهر العشرات من المدرسين والمعلمين المتعاقدين مع الحكومة المحلية في البصرة، الاثنين، قرب ديوان المحافظة للمطالبة بصرف رواتبهم المتراكمة منذ العام الماضي وتثبيتهم على الملاك الدائم لوزارة التربية.

وقال أحد منظمي التظاهرة أكرم جعفر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عشرات المدرسين والمعلمين المتعاقدين مع الحكومة المحلية احتشدوا قرب ديوان المحافظة للتظاهر سلمياً من أجل المطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ العام الماضي"، مبيناً أن "عدد المدرسين والمعلمين المتعاقدين يبلغ نحو 2000، وهم يعملون في عشرات المدارس الثانوية والابتدائية ورياض الأطفال".


ولفت جعفر الى أن "المتظاهرين يطالبون بصرف رواتبهم المتراكمة، وتثبيتهم على الملاك الدائم لوزارة التربية".

يشار الى أن محافظة البصرة تضم نحو 1680 مدرسة تشغل ما لايقل عن 920 بناية مدرسية، ويعمل في المحافظة أكثر من 50 ألف معلم ومدرس، ونتيجة لقلة الكوادر التعليمية وعدم توفر درجات وظيفية شاغرة لدى وزارة التربية اضطرت الحكومة المحلية مطلع عام 2014 الى التعاقد مع مئات المدرسين والمعلمين من الخريجين الجدد، ونتيجة لتداعيات الأزمة المالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية بدت الحكومة المحلية عاجزة عن صرف رواتبهم منذ العام الماضي، فيما نأت وزارة التربية بنفسها عن المشكلة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي