.
التتمة...

الجمعيات التركمانية في تركيا ترفض إستفتاء كردستان وتتمسك بوحدة العراق

المحرر حيدر مجيد - الإثنين 7 آب 2017 11:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت الجمعيات التركمانية العراقية العاملة في تركيا، الاثنين، رفضها لاجراء الاستفتاء في اقليم كردستان وكركوك، فيما ابدت تايدها لجهود الهيئة التنسيقية التركمانية في وحدة الاحزاب والقوى التركمانية في العراق.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات التركمانية العراقية العاملة في تركيا ايدن بياتلي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، "ندعم ونؤيد الجهود التي تقوم بها الهيئة التنسيقية التركمانية العليا والتي تمثل جميع أطياف المكون التركماني العراقي الذي يشكل المكون القومي الثالث في العراق وما افرزه المؤتمر التركماني العام من قرارات وتوصيات هامة تهم وحدة العراق ومستقبل المكون التركماني العراقي"، مؤكدا على "استعداده للوقوف جنبا الى جنب لتحقيق هذه الأهداف المرجوة".


واضاف بياتلي، ان "اتحاد الجمعيات التركمانية العراقية في تركيا يعلن رفضه التام لمخططات اجراء الاستفتاء المزمع اجراؤه في الخامس والعشرين من شهر أيلول القادم"، معربا عن "ادانته محاولات تمديد رقعة هذا الاستفتاء الى المناطق التركمانية وفرض الأمر الواقع على المكون التركماني من طرف واحد".

واكد بياتلي، "تمسكه بوحدة العراق أرضا وشعبا ورفضه جميع الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى إحداث شرخ في النسيج العراقي"، معربا عن "أمله بأن تسود الحكمة والبصيرة النافذة لبسط أسس الحوار والأمن والسلام في ربوع الوطن العراقي".

يذكر الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني التركمانية العاملة في تركيا سبق وأن اجتمعت في أنقرة لبحث وأجمعت على توحيد الخطاب السياسي والفكري تحت خيمة واحدة يشكلها اتحاد جمعيات توركمن ايلي.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة