.
التتمة...

التربية: نسبة نجاح المرحلة الاعدادية ممتازة مقارنة بالاعوام السابقة

الإثنين 7 آب 2017 11:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة التربية، الاثنين، ان نسبة النجاح للمرحلة الاعدادية ممتازة مقارنة بالاعوام الماضية، وفي الوقت الذي اشارت الى ان الاسئلة كانت نموذجية، بينت ان بعض الوزارات الساندة لم تتعاون معها بشكل فعال اثناء الامتحانات.

وقال الوكيل الاداري للوزارة ابراهيم حسن في مؤتمر صحافي عقده في بغداد وحضرته السومرية نيوز ان "نسبة النجاح التي تم الاعلان عنها للعام الحالي 2016-2017 والبالغة 28.45% كانت ممتازة مقارنة بالاعوام الماضية بالنسبة للدور الاول"، مشيرا الى ان "نسب النجاح دائما ما يتم احتسباها بعد الدور الثاني حيث ان اغلب الممتحنين من الطلاب يحاول تعويض درجاتهم خلال الدور الثاني".


واضاف حسن ان "الوزارة وجهت لواضعي اسئلة الامتحان بان تكون من داخل الكتاب ومتنوعة ونموذجية ومراعية للظروف التي يمر بها العراق"، مؤكدا ان "الاسئلة لم تكن صعبة والقول بان الاسئلة كانت صعبة فمعناه بان الطالب لم يكن مستعدا ودارسا للكتاب".

وتابع حسن ان "الوزارة تمكنت بالرغم من الضائقة المالية من توفير كافة المستلزمات الضرورية لاداء الامتحانات وانها عملت بمهام وزارات اخرى كالكهرباء حيث تم توفير مولدات لتوفير الطاقة الكهربائية"، مؤكدا ان "بعض الوزارات لم تتعاون معنا ومنها المخابرات والامن الوطنين من خلال منع المحال التجارية التي تقوم ببيع اجهزة الغش بشكل علني، اضافة الى ان وزارة الاتصالات لم تتعاون معنا بشكل فعال وخاصة بالنسبة للدراسة الاعدادية حيث انها كانت تقطع الانترنيت لمدة ساعة فقط اثناء الامتحانات".

واكد عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، في 4 اب أن نسبة نجاح طلبة الصفوف المنتهية للمرحلة الإعدادية 28%، فيما لفت الى أن الشكوك تحوم حول وجود تلاعب في "الكونترول" لرفع النسبة التي كانت أقل من ذلك.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي