.
التتمة...

ولايتي: العراق مقبل على مستقبل واعد

الإثنين 7 آب 2017 17:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى الأمين العام لـ"مجمع الصحوة الإسلامية" في إيران علي أكبر ولايتي، الاثنين، أن العراق مقبل على "مستقبل واعد"، داعياً إلى عدم السماح لأميركا بأن تتواجد في أرض العراق، فيما أكد ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لدعم "خط المقاومة" في المنطقة.

وقال ولايتي خلال لقائه عدداً من العلماء والشخصيات البارزة في الحوزات العلمية العراقية، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا"، إنه "لاشك أن الصهاينة وعدداً من عملائهم الإقليميين أتباع السياسات الأميركية يقفون وراء الجماعات الإرهابية والتكفيرية".


وشدد ولايتي، على "رفض إيران القاطع لأية عملية استفتاء بشأن تقسيم العراق"، ماضياً إلى القول، إن "طهران لم تخف عن موقفها هذا وسبق لها أن أفصحت به مراراً".

وأضاف، أن "العراق مقبل على مستقبل واعد في ظل العزة والسيادة والقوة"، مخاطباً الوفد بالقول "لقد تمكنتم من دحر الأميركان إلى خارج العراق، هؤلاء الذين يترصدون الفرصة بكل جدية للعودة من جديد إلى هذا البلد".

ودعا ولايتي علماء العراق، إلى "عدم السماح لأميركا كي تتواجد في أرض العراق الذي نال سيادته بفضل نضالكم وجهودكم".

وأكد على "ضرورة تعزيز الجهود المشتركة للدفاع عن سلامة أراضي البلدان ودعم خط المقاومة والتصدي بوجه نفوذ الأجانب داخل المنطقة"، مشيراً إلى "العلاقات الوثيقة والمتنامية بين إيران والعراق وسوريا ولبنان".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية