.
التتمة...

الياسري يكشف عن وجود 216 قرار منع سفر بحق 18 وزيراً ودرجات خاصة

الإثنين 7 آب 2017 17:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، الاثنين، أن قيمة الفساد التقديرية بسبب الشمول بقانون العفو خلال النصف الأول من العام الحالي فقط ناهزت الـ 110 مليار دينار، مؤكداً أن حجم الاموال المستردة بهذا الشأن بلغ قرابة المليارين دينار، فيما أشار الى وجود 216 قرار منع سفر بحق 18 وزيراً وعدد من اصحاب الدرجات الخاصة.

وقال الياسري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قيمة الفساد التقديرية التي قدرت بسبب الشمول بقانون العفو خلال النصف الاول فقط ناهزت الـ 110 مليار دينار، اما حجم الاموال المستردة من المحكومين والمتهمين والمشمولين بقانون العفو فكانت بقرابة مليارين دينار"، معتبراً أن "الفرق واضح وكبير ما بين قيمة الفساد التقديرية التي هي 110 والمسترد الذي هو مليارين".


وبشأن قرارات منع السفر، قال الياسري إن "القرارات هي على نحوين الأول هي القرارات الصادرة من القضاء المختص بالنظر في قضايا النزاهة، حيث اصدر خلال النصف الأول من عام 2017 140 قراراً يتضمن منع سفر بعض المسؤولين منهم اربعة وزراء ودرجات خاصة ودون ذلك".

وأضاف، "اما النوع الثاني قرارات فهو قرارات منع السفر الصادرة عن هيئة النزاهة، حيث ما زالت نافذة لدينا 216 قرار منع سفر بحق تقريبا 18 وزيراً ومن بدرجته ولدينا درجات خاصة وغير ذلك".

وأوضح، أن "الاسماء المشمولة بمنع السفر ما زالت قضاياها في طور التحقيق لدى الهيئة او القضاء، لذلك نحن نحرص على عدم ذكر الاسماء لهذا السبب"، مؤكداً أنه "بعد ان يقول القضاء كلمته ممكن البوح بهذه الاسماء".

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، اليوم الاثنين، أن عدد المشمولين بقانون العفو العام خلال النصف الاول من العام الحالي بلغ 1614 متهما، فيما اشارت الى انجاز 70% من اوامر الاستقدام خلال المدة ذاتها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة