.
التتمة...

الحبس سنة واحدة لمدير عام بوزارة الهجرة

الثلاثاء 8 آب 2017 14:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن مجلس القضاء الاعلى، الثلاثاء، ان محكمة جنح النزاهة في الرصافة اصدرت حكماً بالحبس سنة واحدة بحق مدير عام في وزارة الهجرة والمهجرين، عازيا السبب الى مخالفات في عقود مبرمة مع وزارة الصحة.

وقال المتحدث باسم المجلس عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "محكمة جنح النزاهة في الرصافة نظرت بدعوى فساد إداري تتعلق بأحد المدراء العامين في وزارة الهجرة والمهجرين".


وأضاف بيرقدار أن "المحكمة أصدرت حكماً بالحبس لمدة سنة واحدة استنادا إلى أحكام المادة 341 من قانون العقوبات العراقي"، لافتا إلى أن "المتهم مدان بمخالفات تضمنتها عقود مبرمة مع وزارة الصحة".

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق ، إذ أن منظمة الشفافية العالمية صنفته من الدول الاكثر فسادا في العالم، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي