.
التتمة...

بصري يتكفل بإيفاد طالبتين متفوقتين الى الخارج للدراسة على نفقته

الثلاثاء 8 آب 2017 14:56
-
+
الصورة ارشيفية

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت مديرية التربية في البصرة، الثلاثاء، أن شخصية بصرية قدمت مبادرة غير تقليدية تسهم في دعم العملية التربوية، وذلك من خلال تكفلها بإيفاد طالبتين متفوقتين لإكمال دراستهما الجامعية خارج العراق مكافئة لهما على تحقيق نتائج متميزة في الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي للفرع الأحيائي.

وقال مدير قسم الاعلام في مديرية تربية البصرة باسم القطراني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "نتائج الامتحانات الوزارية العامة للصف السادس الاعدادي أظهرت تفوقاً واضحاً لعدد من طلبة البصرة الذين كانوا ضمن العشرة الأوائل للفروع الأحيائي والتطبيقي والأدبي"، موضحاً أن "الطالبة (دانية نمير) حلت بالمركز الأول (مكرر) على مستوى العراق للفرع الأحيائي، والبصرة بشكل عام جاء ترتيبها بالمركز السابع بين المحافظات".


ولفت القطراني الى أن "اهتماماً لاحظناه من قبل شخصيات بصرية في دعم العملية التربوية من خلال تقديم مبادرات ثمينة لتمكين الطلبة ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم، أبرزها مبادرة تبناها السياسي ورجل الأعمال المعروف أسعد عبد الأمير العيداني الذي أبدى استعداده التام لإيفاد الطالبة الأولى الحاصلة على معدل 99.89 لدراسة الطب خارج العراق على نفقته في أي جامعة عالمية تختارها، كما تكفل بإرسال طالبة متفوقة أخرى وضعها المالي ليس ميسوراً وحاصلة على معدل 93 للدراسة خارج العراق".

يذكر أن قطاع التربية في البصرة يواجه تحديات ومشاكل عديدة معظمها ناجمة عن ضعف التخصيصات المالية، ومن أبرزها مشكلة نقص المباني المدرسية، حيث تحتاج المحافظة بحسب تقديرات رسمية الى بناء اكثر من 600 مدرسة جديدة، وحالياً توجد 1070 بناية مدرسية تشغلها 1720 مدرسة، وبسبب ذلك النقص نشأت خلال الأعوام الماضية ظاهرة تناوب أكثر من مدرسة على الدوام في بناية واحدة، كما واجهت مديرية التربية مع بداية العام الدراسي السابق مشكلة في توفير الكتب المنهجية للطلبة، وقبل أن تتدارك الوزارة تلك المشكلة بادرت منظمات وشخصيات بصرية باستنساخ آلاف الكتب وتوزيعها مجاناً على الطلبة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي