.
التتمة...

وزير النفط يزور السعودية اليوم على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة رسمية

الثلاثاء 8 آب 2017 14:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، الثلاثاء، عن عزمه زيارة المملكة العربية السعودية اليوم على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة رسمية، مشيرا إلى أن الزيارة ستشهد بحث أربعة ملفات مع المسؤولين في المملكة.

وقال اللعيبي في بيان صدر قبيل توجهه إلى السعودية، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه يترأس "وفدا رفيعا يضم عددا من المسؤولين في وزارته تلبية لدعوة نظيره السعودي خالد الفالح لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخصوصا في مجال النفط والغاز وبما يخدم المصالح المشتركة".


وأضاف اللعيبي أن "أبرز المواضيع التي سيتم تناولها في الاجتماعات الثنائية التي ستعقد في العاصمة السعودية تطورات السوق النفطية والتنسيق والجهود المشتركة من اجل تحقيق الأهداف التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات أوبك ومحاولة إعادة التوازن للسوق النفطية العالمية ودعم أسعار النفط، فضلا عن بحث التعاون المشترك في قطاعات النفط والغاز والاستثمار والشراكة والمشاريع المشتركة والتدريب والبنى التحتية واللجان المشتركة والخطط المستقبلية وغيرها".

من جانبه قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، بحسب البيان، إن "هذه الزيارة تأتي رغبة من البلدين في تطوير العلاقات بين الأشقاء وحرصا منهما على توسيع آفاق التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقة، وان العراق يهدف إلى استخدام النفط كوسيلة للتقارب مع دول الجوار والدول الشقيقة".

وأشار جهاد إلى أن "إقامة المشاريع الإستراتيجية المشتركة بين دول الجوار تسهم في استقرارها وازدهارها"، مبينا أن "المباحثات التي سيجريها الوفد العراقي تأتي استكمالا للمباحثات التي جرت في بغداد خلال زيارة وزير البترول السعودي في أيار الماضي".

وكانت وزارة النفط أعلنت، في (29 تموز 2017)، عن عزم وزيرها إجراء زيارة إلى المملكة العربية السعودية قريبا تلبية لدعوة رسمية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة