.
التتمة...

في ديالى.. "خط اسود" يمنع عودة نحو 50 اسرة نازحة الى منازلها

الثلاثاء 8 آب 2017 16:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "خطا اسود" على اسم مشتبه به بالانتماء الى تنظيم "داعش" دفعت ضريبته نحو 50 اسرة نازحة على صلة قرابة به بمنعها من العودة لحين حسم ملف التحقيق.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "خطا اسود على اسم مشتبه به بالانتماء الى تنظيم داعش من اهالي احدى قرى شمال قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) دفعت ضريبته نحو 50 اسرة نازحة على صلة قرابة به بمنعها من العودة لحين حسم ملف التحقيق".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "اكثر من 400 اسرة نازحة بعضها يتالف من 20 فردا والبعض الاخر من 30 فردا ممنوعة من العودة الى منازلها بالوقت الحالي لوجود مشتبه واحد او اثنين بالانتماء او الانخرابط في صفوف تنظيم داعش".

وبين المصدر ان "القيادات الامنية وعدت بحسم ملف العوائل التي عليها مؤشرات امنية بسبب وجود اشتباه بانتماء احد افرادها الى الجماعات الارهابية خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء كليا من حسم ملف عودة الاسر التي لم يسجل عليها اي مؤشرات امنية".

وكان تنظيم "داعش" سيطر على قرى شمال المقدادية بالكامل بعد حزيران 2014 قبل ان تنجح القوات الامنية والحشد الشعبي في تحريرها في كانون الثاني 2015.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي