.
التتمة...

بالفيديو: وقفة احتجاجية لنقابة المهن الصحية للمطالبة بمخصصاتها

الثلاثاء 8 آب 2017 17:30
-
+

وقفة احتجاجية موسعة نظمتها نقابة المهن الصحية في ديالى للمطالبة بما وصفته بالحقوق المفقودة لاصحاب بعض الاختصاصات الطبية من بينها مخصصات الخطورة.

في هذا الاطار، قالت الممرضة عينه كامل محمد : "احنا نريد نريد مثلا هسة التسكين واقف العلاوة ماكو شوف هاي 2016 ما انطونه اياها وهسة 2017 الترقبة همين نفس الشي همينه ماينطونه اياه هواي هواي مطاليب يعمي حقوقنا كلها مسلوبه زين احنا شنو ذنبا". (كلام محكي)


وأضاف ستار حسن، ممرض فني: "احنا مشكلتنه يعني اني خدمتي 30 سنة وحصلت عل شهادة الدبلوم ومن سنة 2005 ولحد الان محد شادلي هاي الشهادة ولا غيروا عنواني الوظيفي يعني اني خدمتي هاي ال 30 سنة ظكت المر وليل ونهار متحملين هاي الالام اللي ويه المريض ومامقصرين ويه مريض احنا". (كلام محكي)

لجنة الصحة والبيئة المحلية وعدت من جانبها برفع هذه المطالب وعرضها خلال جلسة المجلس المقبلة من اجل حل المشكلة.

من جهتها، طالبت نجاة الطائي، رئيسة لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ديالى "بكل مصداقية ان يرفع التسكين وتزداد نسبة الخطورة لهم كونهم متواجدين ليلا ونهار وبأصعب الظروف في المراكز الصحية والمستشفيات ".

ويؤكد منتسبو المهن الصحية تعرضهم الى مخاطر جمة ويعود السبب الى اصابتهم بامراض عدة نتيجة استخدامهم للاجهزة المختبرية والطبيبة الدقيقة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي