.
التتمة...

مبعوث ميركل يؤكد للعبادي دعم ألمانيا للعراق في المجال الاقتصادي

الأربعاء 9 آب 2017 17:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، مع مبعوث المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الحرب على "الارهاب"، فيما أكد الاخير دعم بلاده للعراق في المجال الاقتصادي واعادة الاستقرار، فضلاً عن اقامة المشاريع في البصرة.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تابعته السومرية نيوز، إن الأخير "استقبل، اليوم، مبعوث المستشارة الالمانية اكهارد بروزه والوفد المرافق له، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها في جميع المجالات، اضافة الى الحرب على الارهاب، والدعم للعراق في قطاعات مختلفة".


وقدم بروزه، بحسب البيان، تهانيه للعبادي بـ"الانتصارات المتحققة على الارهاب وتحرير الموصل"، مؤكداً دعم بلاده للعراق في "المجال الاقتصادي واعادة الاستقرار واقامة المشاريع في محافظة البصرة، اضافة الى التعاون في مجالات افتتاح مستشفيات ومراكز علاج للجرحى".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في 2015، عن وجود قرار ألماني يقضي بدعم العراق بالسلاح لقتال "داعش"، مشيراً إلى أن برلين قدمت لبغداد استشارات أمنية واستخباراتية في الحرب ضد التنظيم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة